وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (دور أستراتيجية التحفيز في تحسين جودة الخدمة المصرفية – بحث تطبيقي في عينة من المصارف العراقية) للطالب ستار علي جاسم للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير ويمنح حاملها جميع حقوق وأمتيازات شهادة الماجستير. 

هدفت الدراسة الى تسليط الضوء على دور استراتيجية التحفيز في  تحسين جودة الخدمة المصرفية ، إذ تعد استراتيجية التحفيز من الاستراتيجيات المهمة التي تتبناها أغلب المصارف لما لها من تأثير على سلوكيات وتصرفات العاملين ، وذلك لما يتلقاه العاملين من دعم مادي ومعنوي من اداراتهم ، فضلا عن المديح والثناء للعاملين المتميزين وهذا ما يزيد من حماسهم واندفاعهم للعمل لتحقيق أداء متميز.

وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة ارتباط بين استراتيجية التحفيز وجودة الخدمة المصرفية . وكذلك تسهم استراتيجية التحفيز في تحسين جودة الخدمة المصرفية ، وأظهرت المصارف بأنها تعمل باستراتيجية التحفيز ولكنها متباينة من مصرف لآخر وكان مصرف الشرق الأوسط في الصدارة في أغلب ابعاد استراتيجية التحفيز.

Comments are disabled.