أستناداً الى توجيهات السيد رئيس الجامعة في عقد لقاء مع الطلبة الجدد والقاء محاضرات توجيهية وأرشادية لتثقيف الطلبة وتشجيعهم لبذل المزيد من الجهد في خدمة جامعتنا وعراقنا العزيز.

التقى عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية الأستاذ الدكتور موفق عبدالحسين محمد وبحضور رئيس قسم الدراسات المحاسبية الأستاذ المساعد الدكتور سالم عواد هادي ورئيس قسم الدراسات المالية الأستاذ المساعد الدكتور حمزة فائق وهيب وأساتذة الأقسام العلمية ومدراء الشعب الساندة في المعهد بالطلبة الجدد المقبولين للعام الدراسي 2017/2016 في قسمي الدراسات المحاسبية والدراسات المالية.

وفي بداية اللقاء رحب السيد العميد بالطلبة الجدد وتمنى لهم كل الموفقية والخير في حياتهم الدراسية الجديدة ، وحث الطلبة على الجد والعمل المتواصل والدؤوب من أجل الوصول الى غاياتهم في الحصول على الشهادات العليا من أجل خدمة وطننا الغالي العراق، كذلك تطرق الى الأنجازات التي حققها المعهد منذ فترة تأسيسه حيث يشغل خريجيه مناصب ومواقع مهمة في الجامعات وحقول العمل المختلفة كذلك السمعة الجيدة التي يتمتع بها المعهد، وقدم شرح مؤجز عن سير العملية الدراسية في المعهد والتدريب العملي لكلا القسمين والشهادات التي يمنحها في كل قسم بعد أن يقدم الطالب بحث للمناقشة في أختصاصه، وأشاد بالشهادات التي يمنحها المعهد وأمتيازها بكونها من الشهادات العليا في الأختصاصات النادرة التي ينفرد المعهد بمنحها.

وفي هذا اللقاء تم توجيه الطلبة لعدة أمور من أهمها:-

• الألتزام بضرورة الأبتعاد عن كل أنواع التكتلات والأحزاب والنشاطات السياسية والطائفية والشعارات والتفرغ للنواحي العلمية وأشاعة روح التعاون ما بين الطلاب.

• التقيد والألتزام بالزي المحتشم والملائم لطلبة الدراسات العليا لكونهم يحملون مستوى عالي من المسؤولية.

• الألتزام والمواظبة على الحضور في التوقيتات المحددة للمحاضرات وعدم الغياب.

• أستكمال موضوع الأجازات الدراسية للطلبة المقبولين من دوائرهم.

• الأستفادة من مكتبة المعهد والتواجد فيها بأستمرار كذلك الاستفادة من خدمات الانترنت مجاناً والتي يوفرها المعهد.

• المحافظة على القاعات الدراسية ومنشأت المعهد كافة والتركيز على موضوع النظافة والهدوء وعدم التواجد بالممرات منعاً للتشويش على المحاضرات.

واستمع السيد العميد وأساتذة القسم في هذا اللقاء الى المشاكل والمعوقات التي تواجه الطلبة الجدد في بداية مسيرتهم الدراسية ووضح لهم بأن عمادة المعهد والأقسام العلمية تعمل من أجل تذليل المعوقات والقضاء على المشاكل التي تواجههم، كذلك قدم رؤساء الأقسام بعض التوجيهات المهمة من أجل الوصول الى الهدف الأمثل في رفع المستوى العلمي لطلبة المعهد.

وأخيراً تمنى السيد العميد للطلبة الجدد أن يكونوا على قدر المسؤولية في الحفاظ على مستواهم العلمي المتقدم والحفاظ على هذه المؤسسة العلمية والصرح العلمي لتكون مصنعاً للكوادر والنخب التي تخدم وطننا في كافة المجالات.

Comments are disabled.