الحمد لله الذي علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم والصلاة والسلام على أكرم خلق الله سيد الأولين والآخرين محمد وعلى اله وصحبه وسلم أمتثل لأمر ربه فكان خير معلم ، أمر بالعلم أمته فقال عليه أفضل الصلاة والسلام: “العلم فريضة على كل مسلم ومسلمة” فأنزل الله عليه سورة القلم إعجازاً وتعظيماً لشأنه وبعد...

أقام طلبة قسم الدراسات المحاسبية في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية أحتفالية بمناسبة عيد المعلم وحضر الاحتفالية عميد المعهد الاستاذ الدكتور موفق عبدالحسين محمد ورئيس قسم الدراسات المحاسبية الأستاذ المساعد الدكتور سالم عواد هادي وتدريسيي وموظفي وطلبة المعهد.

وتضمنت الأحتفالية قراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء الابطال وكلمة عميد المعهد أشاد فيها أن بالعلم والمعرفة تتقدم الحضارات وترتقي البلدان كذلك تطرق الى الأنجازات التي حققها المعهد منذ فترة تأسيسه حيث يشغل خريجيه مناصب ومواقع مهمة في الجامعات وحقول العمل المختلفة.

وحث رئيس قسم الدراسات المحاسبية في حديثه الطلبة على الجد والعمل المتواصل والدؤوب من أجل الوصول الى غاياتهم في الحصول على الشهادات العليا من أجل خدمة وطننا الغالي العراق.

وألقى طلبة المعهد كلمة وقصائد أشادوا في هذا اليوم الخاص بأن نقتبس من الحروف التي علمتونا إيّاها أجمل الكلمات التي ستحاول أن تعطيكم جزءاً بسيطاً من فضلكم علينا، فالحمد لله الذي علّمنا بالقلم ما لم نعلم، وجعل منكم خير وسيلة لنقل هذا العلم، فدعوني باسم جميع أبنائكم أن أسطّر أسمى معاني الشكر والامتنان والعرفان والتقدير لكلّ منكم فرداً فرداً، يا من صنعتم الأمم والأوطان بالعلم وأنزلتم عن ظهور ساكنيها ضلال الجهل وظلمته، بجهودكم تلك جعلتونا نبصر بضوء المعرفة والعلم كل ما هو خير لنا ولبلادنا.

 

Comments are disabled.