صدر العدد الجديد (39) لشهر نيسان من جريدة (الجامعة الأم) التي تصدر من قسم الأعلام والعلاقات العامة في جامعة بغداد وتضمنت العديد من الأخبار والمواضيع التي تتعلق بنشاطات الجامعة وبالخصوص تزامن صدور العدد مع أحتفالات الجامعة بذكرى تأسيسها السادسة والخمسين وتضمن العدد عدة أخبار عن نشاطات المعهد والتي منها:-

 

 

1إقامة المعهد ورشة عمل حول صندوق التعليم العالي بحضور المساعد الأداري لرئيس الجامعة أ.د. بهاء طعمة جياد ، حرصت ورشة العمل على مناقشة الأمور المالية المتعلقة بالجامعة وطرح الايجابيات والسلبيات في العمل وبما يسهل الأمور المالية وأدار الندوة السيد محمد سلمان العزاوي معاون عميد المعهد العالي ومدير قسم المالية في الجامعة وشارك فيها مسؤولي الأقسام والشعب المالية في كليات ومعاهد الجامعة.

 

 

 

 

2اشتراك المعهد بورشة العمل التي أقامتها هيئة النزاهة تحت شعار ((بالرقابة الداخلية نطور العمل المؤسساتي)) إيماناً من المعهد بآلية التعاون المشترك لنشر ثقافة النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد للحفاظ على المال العام. وتأتي مشاركة المعهد متمثلة بعميد المعهد أ.م.د. موفق عبد الحسين محمد ورئيس قسم الدراسات المحاسبية أ.م.د. علي محمد ثجيل حيث طرحا ورقتي عمل بخصوص تقويم وتطوير أنظمة الرقابة الداخلية في المؤسسات الحكومية.

 


3- 
حصول المعهد على عضوية وأجراءات الأعتمادية من جمعية كليات إدارة الاعمال الدولية AACSB والتي مقرها الولايات المتحدة الامريكية وهي أكبر جمعية متخصصة بالمواضيع الإدارية والمالية والمحاسبية في العالم تضم ما يقارب (2500) عضو من مختلف جامعات العالم.

 

 

4شارك المعهد في ملتقى بغداد الأقتصادي والمصرفي والمتمثل بأتحاد المصارف العراقية الخاصة وبالتعاون مع البنك المركزي العراقي وشارك من المعهد أ.م.د. حسين عاشور رئيس قسم الدرسات المالية حيث تناولت جلسات الملتقى مواضيع عديدة عن الاصلاح الإقتصادي والمصرفي في العراق والتمويل وآفاق الأستثمار والاعمار وأختتم المؤتمر بجملة من التوصيات التي دعت الى الاهتمام بالعمل المصرفي وتطويره وبما يؤمن تنمية الاقتصاد الوطني.

 

Comments are disabled.