لقاء السيد العميد الطلبة المقبولين الجدد

 

 

  التقى السيد عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية الاستاذ المساعد الدكتور موفق عبد الحسين محمد وبحضور السيد رئيس قسم الدراسات المالية الاستاذ المساعد الدكتور حسين عاشور جبر ورئيس قسم الدراسات المحاسبية وكالة الدكتور عبيد خيون علي بالطلبة الجدد المقبولين للعام الدراسي 2013 – 2014 في قسمي الدراسات المحاسبية والدراسات المالية ، وفي بداية اللقاء رحب السيد العميد بالطلبة الجدد وتمنى لهم بالموفقية والخير في حياتهم الدراسية الجديدة.

  وحث السيد العميد الطلبة على الجد والعمل المتواصل والدؤؤب من اجل الوصول الى غاياتهم في الحصول على الشهادات العليا من اجل خدمة وطننا الغالي العراق، كذلك تطرق السيد العميد الى الانجازات التي حققها المعهد منذ فترة تأسيسه حيث يشغل خريجيه مناصب ومواقع مهمة في الجامعات وحقول العمل المختلفة كذلك السمعة الجيدة التي يتمتع بها المعهد ، وقدم السيد العميد شرح مؤجز عن سير العملية الدراسية في المعهد والتدريب العملي لكلا القسمين والشهادة التي يمنحها كل قسم بعد أن يقدم الطالب بحث للمناقشة في اختصاصه.


وفي هذا اللقاء تم توجيه الطلبة بعدة امور ومن اهمها :-


1. 
الالتزام بتوجيهات معالي الوزير والتعليمات المركزية بضرورة الابتعاد عن كل انواع التكتلات والاحزاب والنشاطات السياسية والطائفية والشعارات والتفرغ للنواحي العلمية واشاعة روح التعاون مابين الطلاب.
2. التقيد والالتزام بالزي المحتشم والملائم لطلبة الدراسات العليا لكونهم يحملون مستوى عالي من المسؤولية.
3. الالتزام والمواظبه على الحضور في التوقيتات المحددة للمحاظرات وعدم الغياب دون عذر مشروع من استاذ المادة او رئيس القسم المعني لاسيما أن مباشرتهم كانت متاخرة وبالتالي ضرورة اكمال المناهج الدراسية وفي التوقيتات المقررة.
4. استكمال موضوع الاجازات الدراسية للطلبة المقبولين من دوائرهم وبالتالي سوف لايسمح للطلبة بالدخول الى المحاضرات اذا لم تقدم الاجازات الدراسية خلال الفترة المحددة.
5. الاستفادة من مكتبة المعهد والتواجد فيها باستمرار كذلك الاستفادة من خدمات الانترنيت مجاناً والتي يوفرها المعهد.
6. المحافظة على القاعات الدراسية ومنشأت المعهد كافة والتركيز على موضوع النظافة والهدوء وعدم التواجد بالممرات منعاً للتشويش على المحاضرات.
7. الالتزام بالمواعيد المقررة للدراسة وعدم اللجوء الى طلب التمديدات الاضافية.

  واستمع السيد العميد واساتذة القسم في هذا اللقاء الى المشاكل والمعوقات التي تواجه الطلبة الجدد في بداية مسيرتهم الدراسية ووضح لهم بأن عمادة المعهد والاقسام العلمية تعمل من اجل تذليل المعوقات والقضاء على المشاكل التي تواجههم .

  واخيراً تمنى السيد العميد من الطلبة الجدد ان يكونوا على قدر المسؤولية في الحفاظ على مستواهم العلمي المتقدم والحفاظ على هذه المؤسسة العلمية والصرح العلمي لتكون مصنعاً للكوادر والنخب التي تخدم وطننا في كافة المجالات.