نموذج وصف المقرر
مراجعة أداء مؤسسات التعليم العالي ((مراجعة البرنامج الأكاديمي)) |
وصف المقرر
يوفر وصف المقرر موجزا عن أهم اهداف المقرر ومخرجات التعلم لتحقيق الاسنفادة للطلبة من هذا المقرر في العمل الميداني . ولابد من الربط بين وصف المقرر وبين وصف البرنامج.
|
1. المؤسسة التعليمية | المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية |
2. القسم الجامعي / المركز | قسم الدراسات المحاسبية |
3. اسم / رمز المقرر | |
4. البرامج التي يدخل فيها | تدقيق متقدم |
5. أشكال الحضور المتاحة | قاعات دراسية |
6. الفصل / السنة | سنوي |
7. عدد الساعات الدراسية (الكلي) | 3 ساعات في الاسبوع على مدى 25 اسبوع |
8. تاريخ إعداد هذا الوصف | 26\6\2019 |
9-أهداف المقرر (Course Objective) | |
زيادة معرفة الطلبة في التدقيق المستند على مخاطر التدقيق ومخاطر الاعمال . | |
زيادة معرفة الطلبة النظم الالكترونية واطار COBIT . | |
زيادة معرفة الطلبة الاجراءات التحليلية مع تطبيقات عملية. | |
زيادة معرفة الطلبة بالمعايير التدقيق الدولية مع تطبيقات عمليةوحسب المنهاج الدراسي | |
زيادة معرفة الطلبة بالرقابة البيئية مع تطبيقات عملية. | |
زيادة معرفة الطلبة بتدقيق الشركات مع تطبيقات عملية. | |
زيادة معرفة الطلبة بالمواضيع الرقابية المعاصرة مع تطبيقات عملية. |
10. مخرجات التعلم وطرائق التعليم والتعلم والتقييم |
أ. الفهم والمعرفة
ب. مفردات المنهاج الدراسي ج. النفاش وتبادل المعلومات والافكار د. ه. |
ب – المهارات الخاصة بالموضوع
ب1 –نظرية وعملية والعصف الذهني |
طرائق التعليم والتعلم |
– المحاضرات النظرية والامثلة العملية -مشاركة الطلبة في القاء المحاضرات – طرح مجموعة من الاسئلة حسب موضوع المحاضرة والاجابة من الطلبة في المحاضرة التالية -الامتحانات |
طرائق التقييم |
-الامتحانات
-المشاركات -الواجبات -الوسائل المستخدمة في عرض المحاضرة |
ج- مهارات التفكير
ج1- ابداعية -العصف الذهني -تحليلية |
طرائق التعليم والتعلم |
– المناقشة من خلال السؤال والجواب وعرض المادة وتعزيزها بالامثلة
– المناقشات اليومية الجارية في القاعة وبما يعزز المشاركة الجماعية لهم وتطوير قدراتهم -اثارة التسأولات |
طرائق التقييم |
-الامتحانات
-المشاركات -الواجبات – الوسائل المستخدمة في عرض المحاضرة |
د – المهارات العامة والمنقولة ( المهارات الأخرى المتعلقة بقابلية التوظيف والتطور الشخصي ).
د1- مهارات شخصية وسلوكية -مهارات معرفية |