وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (تحقيق التفوق الاستراتيجي من خلال التسويق الابتكاري للمصارف – بحث تطبيقي في عدد من المصارف التجارية العراقية الخاصة) للطالبة علا عبد أسماعيل للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير في المصارف ويمنح حاملها جميع حقوق وأمتيازات شهادة الماجستير.

وهدفت الدراسة الى أن العلاقة بين التسويق الابتكاري والتفوق الاستراتيجي للمصارف في محاولة لتعميم انموذج العلاقة ومعرفة مدى إمكانية تطبيقه في البيئة المصرفية العراقية.

وتوصلت الدراسة الى ضرورة قيام إدارة المصارف من أستثمار طبيعة العلاقة الايجابية بين تطوير تكنولوجيا التسويق في تعزيز التفوق الاستراتيجي من خلال أحترام أفكار العاملين في مجال استعمال التكنولوجيا والاستمرار بمتابعة التطورات الحاصلة في الانظمة الالكترونية الحديثة، والتشجيع على الاستثمار في البرامج المتطورة والاهتمام بالنشاط الترويجي للتسهيلات و العروض التشجيعية لجذب الزبائن الجدد والتواصل معهم بشكل منظم لمعرفة احتياجاتهم الحالية و المستقبلية .

Comments are disabled.