اقامت وحدة التعليم المستمر في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية بجامعة بغداد دورة في (اعداد الحسابات الختامية في القطاع المصرفي) لمنتسبي وزارة النفط / شركة المشاريع النفطية (شركة عامة).

والقى عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية الأستاذ المساعد الدكتور سالم عواد هادي وعدد من أساتذة المعهد محاضرات بهذا المجال.

وتضمنت الدورة شرحاً عن أعداد القوائم المالية وفقاً لمعايير المحاسبة الدولية ، والمعالجات الحسابية للحسابات الجارية وحسابات التوفير وحسابات الصندوق والقروض والاستثمارات ، وتحليل القوائم المالية في المصارف ،  والمعالجات المحاسبية للأعتمادات المستندية ولخطابات الضمان ، وأعداد الحسابات الختامية للمصارف ، وخصائص العمل المصرفي وسمات النظام المحاسبي المطبق فيها.

واختتمت الدورة بأختبار المتدربين وتوزيع شهادات المشاركة بعد الأطلاع على أراؤهم بالدورة وتقييمها وأهم مايمكننا اضافته في المستقبل.

ويذكر أن وحدة التعليم المستمر في المعهد مستمرة في إقامة الدورات التدريبية المتخصصة مع كافة القطاعات ولكافة الوزارات لمد جسر التواصل العلمي والمعرفي بين المعهد والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة.

Comments are disabled.