مشاركة تدريسيي المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في ورشة التعليم الألكتروني

وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

 

شارك الأستاذ المساعد الدكتور محمود أسماعيل التدريسي في قسم الدراسات المحاسبية والمدرس أحمد هاشم حسين التدريسي في قسم الدراسات المالية في الورشة العلمية للتعليم الالكتروني الذي أقامها ديوان الرقابة المالية الأتحادي بحضور معالي رئيس الديوان الدكتور صلاح نوري خلف ومختصين في هذا المجال.

والقيت محاضرة من قبل الدكتور فائز التدريسيي في كلية دجلة تناول فيها واقع وأهمية منصات التعليم عن بعد والتعليم الألكتروني في المؤسسات الأكاديمية .

وناقش الأستاذ المساعد الدكتور محمود أسماعيل في الورشة تفعيل منصات التعليم الألكتروني لكون أن الظرف الحالي يحتم علينا الى حد ما التواصل عن بعد مع الطلاب عبر أستخدام ال(class room) كأحد البدائل الموصى بها من قبل المؤسسة الأكاديمية . ولانها تستوجب توفير البيئة الخاصة والتدريب والمتابعة للتعامل المسبق مع التجربة التي تعد جديدة والذي قد تكون غير مكتملة الجوانب البرمجية والتطبيقية لدى بعض الأساتذة والطلاب على حد سواء ولابد اللجوء الى أستخدام المتوفر من البدائل التي تعطي بعض السهولة في الأستخدام من حيث إنها لاتحتاج الى البريد الرسمي والنمطية التفصيلية كما في (class room) وهي كثيرة ومتاحة كتطبيقات لها وظيفة المنصات التعليمية والأكاديمية بين الأستاذ والطالب فضلاً عن أمكانية استخدامها ما بين الهيئة التدريسية نفسها.

وقد أنتهت الورشة بعدة توصيات منها ضرورة التعامل مع المنصات أيهما أكثر فائدة وأسهل تعاملاً وتشكيل لجان تعنى بهذا الغرض على المستوى الوظيفي والمهني والأكاديمي أن تطلب ذلك.