ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (تأثير العلامة التجارية التأمينية في تحقيق الميزة التنافسية المستدامة / بحث تطبيقي ) للطالبة عالية كوين عواد للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير في التأمين ويمنح حاملها جميع حقوق وأمتيازات شهادة الماجستير.
هدفت الدراسة الى الى تحديد علاقة الارتباط والتأثير بين المتغير المستقل العلامة التجارية التأمينية بابعادها المتمثلة بـ (القيمة المدركة، الشهرة ، ولاء الزبون) والمتغير التابع الميزة التنافسية المستدامة بأبعاده المتمثلة بـ (الجودة ، الابداع ، الكلفة ، الاستجابة للزبون)، ودرجة ترتيب تلك الابعاد بحسب اهميتهما وأولويتهما فضلاً عن بيان الفروق المعنوية في استجابات المبحوثين لفقرات الاستبانة بحسب. المتغيرات الشخصية والوظيفية المتمثلة ب (الجنس ، العمر، المؤهل العلمي ، المستوى الوظيفي ، عدد سنوات الخدمة ، المسمى الوظيفي).
وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة إرتباط و تأثير معنوي للعلامة التجارية التأمينية في الميزة التنافسية المستدامة، فضلا عن توجد فروق معنوية ذات دلالة احصائية في إستجابة المبحوثين عن متغيري البحث تعزى للمتغيرات الشخصية والوظيفية.