وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

شارك المدرس أحمد هاشم حسين مسؤول وحدة أبن سينا للتعليم الألكتروني في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد في الأجتماع الذي عقده رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي مع مسؤولي وحدات أبن سينا للتعليم الألكتروني لتشكيلات جامعة بغداد والمشاركين في دورة ايركس.

وأكد رئيس الجامعة في الأجتماع بأن الظروف الأستثنائية التي نمر بها في ظل جائحة كورونا أدت الى أعتماد التعليم الألكتروني لأجل إيصال المادة العلمية والتواصل بين الأستاذ والطالب الذي يكون العنصر الأساس في العملية التعليمية. وأكد ايضاً بأن التعليم الألكتروني تطلب جهداً كبيراً وأستثنائياً للوصول الى نجاح التجربة في العراق بشكل عام وفي جامعة بغداد بشكل خاص. وأشار في حديثه على ضرورة أقامة ورشة عمل من أجل تحسين وتطوير عملية التعليم الألكتروني للأرتقاء بالمحتوى التعليمي ووضع برنامج عمل متكامل للعام القادم الذي يجمع بين التعليم الألكتروني والتقليدي.

ومن جانبه أكد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الأستاذ الدكتور عبدالكريم السامرائي على تشكيل لجان متخصصة تعمل على تطوير جميع الكفاءات العلمية والمحتوى العلمي الرقمي من خلال المحاضرات والورش العلمية التدريبية ورفد الأفكار وتقديم المقترحات والبرامج من أجل النهوض بواقع التعليم في جامعتنا الأم.

كما بين مدير مركز أبن سينا الأستاذ المساعد الدكتور محمد صادق أن المركز يعمل من أجل تطوير واقع التعليم الألكتروني في جامعتنا حيث وضع المركز خطة تفرض على الكوادر التعليمية التوسع في أستخدام أنظمة وبرامج التعليم العالي كما أنه يهدف الى أطلاق المنصات الألكترونية التفاعلية الخاصة بجامعة بغداد .

ونهاية اللقاء سلم رئيس الجامعة شهادات مشاركة أعضاء فريق الجامعة للتعليم الألكتروني بعد مشاركتهم في برنامج معد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ومنظمة هيئة البحث والتبادل الدولي ( (IREXبرنامج التدريب المهني للتعليم الالكتروني – أعداد المدربين E-Learning Professional Training Program  لتدريب أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات العراقية.

 

Comments are disabled.