ورشة عمل حقوق الانسان

وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

اقامت لجنة الأرشاد التربوي في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد وبأشراف عميد المعهد الأستاذ الدكتورة فيحاء عبدالله يعقوب ورشة عمل الكترونية بعنوان (حقوق الأنسان خطوات نحو التنفيذ) عبر تطبيق Meet.

وشارك في الورشة الأستاذ المساعد الدكتورة خلود هادي عبود التدريسية في قسم الدراسات المالية ومسؤولة لجنة الأرشاد التربوي في المعهد وعدد من التدريسيين والطلبة.

وتناولت الورشة عدة محاور منها بدايات نشوء حقوق الأنسان والتطور التاريخي لحقوق الأنسان والميثاق العالمي لحقوق الأنسان الذي أقرته الأمم المتحدة، أضافة الى أهم الحقوق وهي حرية الرأي وحق الأنسان في الحياة وكرامة التعبير عن الرأي، وحقوق المرأة والطفل وغيرها.

وفي نهاية الورشة توصلت الى مجموعة توصيات أهمها التأكيد على الأخذ بنظر الاعتبار لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ووزارة التربية في تدريس مادة حقوق الأنسان ضمن مادة منهجية مهمة لتوعية الطلبة والأساتذة بدورهم في معرفة الحقوق والمطالبة بها، التأكيد على أتخاذ إستراتيجية جديدة في المعهد ووضع حفظ وأطار لها لتكون نحو استراتيجية حقوق الأنسان تضمن حقوق الأساتذة والطلبة وحصراً موجهة الى وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

ورشة عمل حقوق الانسان ورشة عمل حقوق الانسان ورشة عمل حقوق الانسان

Comments are disabled.