الى جميع الطلبة المقبولين في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد للعام الدراسي 2022/2023 ندرج ادناه التعليمات الخاصة بالكفالة المطلوبة من الطلبة.

بالنسبة للطلبة الموظفين يتم اجراء الكفالة في دائرة الموظف وتجلب نسخة من الكفالة مصدقة بختم حي من (الدائرة / الشعبة / الوحدة القانونية) لدائرة الموظف وتسلم الى الوحدة القانونية في الكلية أو المعهد المتقدم لها.

بالنسبة للطلبة غير الموظفين يتم اجراء الكفالة في الوحدة القانونية في الكلية أو المعهد المتقدم لها.

الشروط والمستمسكات المطلوبة لكفالة: –

  • جلب الكفيل كتاب تأييد صادر عن دائرته يؤيد أستمراريته في الوظيفة معنون الى (جامعة …. / كلية أو معهد ….) يذكر فيه مقدار الراتب الكلي ويذكر فيه عبارة.

 (زود بهذا التأييد لغرض كفالة الطالب ….. الاسم الثلاثي …….).

  • يلزم الكفيل والطالب اصطحاب نسخة ملونة من المستمسكات الرسمية الأربعة.

 (هوية أحوال مدنية + شهادة جنسية + بطاقة سكن + البطاقة التموينية) أو (البطاقة الموحدة + بطاقة السكن) جلب (الامر الجامعي) للمتقدم.

وكذلك هوية الدائرة للكفيل التي يعمل بها على ان تكون غير نافذة الصلاحية.

  • يكون الكفيل موظف لدى الدولة ومستمر بالعمل أو متقاعد (يلزم حضور الكفيل والطالب المكفول حتماً الى الوحدة القانونية في الكلية أو المعهد المتقدم لها لتوقيع الكفالة والتعهدات الشخصية).

  • إذا كان الكفيل (معلم او مدرس) يكون كتاب التأييد من مديرية التربية التي يعمل بها (حصراً) أي لا يتم الأخذ بالتأييدات الصادرة من إدارة المدرسة.

  • يحق للمتقاعد الكفالة على أن يجلب كتاب التأييد من وزارة المالية / هيئة التقاعد الوطنية يذكر فيه لغرض كفالة الطالب موضحاً فيه (مقدار الراتب الكلي) و (أسم الطالب) معنون الى كلية أو معهد المتقدم لها + نسخة (هوية التقاعد).

Comments are disabled.