اقام قسم الدراسات المحاسبية في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد وبأشراف عميد المعهد الأستاذ الدكتورة فيحاء عبدالله يعقوب ندوته العلمية بعنوان (الاسس المعرفية والمنهجية في استخراج المؤشرات الرقمية لاستمارة الاستبيان الاحصائية) على قاعة المعهد وحضر الندوة عدد من الأساتذة والمنتسبين وطلبة المعهد.

وشارك في الندوة الاستاذ المساعد الدكتور محمود اسماعيل محمد تدريسي في قسم الدراسات المحاسبية في المعهد, تناول فيها المواضيع الاحصائية قيد الاهتمام من التدريسيين وطلبة الدراسات العليا وكيفية توظيف المنهاج الاحصائي على الوجة الامثل بما يعزز اختيار افضل الطرق استخداماً في الجانب الاحصائي .

وهدفت الندوة الى التعرف على اسلوب وامكانية الخطوات الازمة لاستخراج المؤشرات الرقمية في دراسة الظواهر المحاسباتية باستخدام الاساليب الاحصائية (استمارة الاستبيان) يدوياً وبرمجياً باستخدام البرنامج الاحصائي المحوسب Spss.

وتوصلت الندوة الى عدة توصيات أهمها الاهتمام بالطرق والاساليب الاحصائية ذات الاهتمام البحثي الا وهي “الكيفية التي من خلالها يتم توضيح وتوظيف العلاقات والتاثير بين المتغيرات – الارتباط والانحدار”.

Comments are disabled.