وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

شاركت السيدة عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد الأستاذ الدكتورة فيحاء عبدالله يعقوب في مراسم إطلاق المنظومة الالكترونية لبرنامج المنح الدراسية (ادرس في العراق) والتي نظمتها جامعة بغداد في قاعة الشهيد الحكيم وبحضور معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ورئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي وعدد من ممثلي السفارات ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد.

وألقى معالي الوزير كلمة وضح فيها حرص العراق ومؤسساته الأكاديمية على التعاون العلمي والبحثي مع الدول العربية من خلال اتحاد مجالس البحث العلمي العربية بما يحقق التكامل الإيجابي بين الجامعات والمراكز البحثية العربية، وأكد على أهمية تطوير الشراكات العلمية التي من شأنها الاسهام في تلبية مجالات التنمية المستدامة وأهدافها.

وهدف المشروع الى رفع مؤشرات التصنيف الدولي للجامعات العراقية من خلال قبول الطلبة الدوليين الراغبين بالدراسة في العراق والحصول على الشهادة الجامعية الأولية.

ومن الجدير بالذكر ان هذه المنح ستوفر المزيد من الفرص للشراكات العلمية والتي بدورها تعمل على عملية التنوع الثقافي وبرامج التوأمة ، والجدير بالذكر أن التقديم سيكون من خلال موقع الوزارة .

Comments are disabled.