وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

اقام المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد وبأشراف عميد المعهد الأستاذ الدكتورة فيحاء عبدالله يعقوب ندوته العلمية الافتراضية عبر تطبيق برنامج Zoom بعنوان (تدقيق معايير التعليم الالكتروني في الجامعات العراقية وأنعكاسه على أداء الجامعات) وشارك في الندوة عدد من الأساتذة والمنتسبين وطلبة المعهد.

وشاركت الاستاذ الدكتور صبيحة برزان فرهود التدريسية في قسم الدراسات المحاسبية في المعهد تناولت فيها توضيح أهمية وأهداف معايير التعليم الإلكتروني التي صدرت من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العام ٢٠٢٠ والتي طبقت في كافة الجامعات العراقية الحكومية والجامعات والكليات الأهلية وتقديم برنامج تدقيق مقترح على وفق هذه المعايير.

وهدفت الندوة الى التعرف على معايير التعليم الالكتروني وانعكاسها على التدقيق واداء الجامعات العراقية في ظل جائحة (19-Covid).

وتوصلت الندوة الى عدة توصيات أهمها ضرورة الاستفادة من تجربة التعليم الإلكتروني ليس فقط في مجال التعليم وإنما في كافة نشاطات الجامعات مثل المؤتمرات والندوات العلمية وورش العمل.  ضرورة تهيئة الموارد البشرية المتدربة الكفوءة  وكذلك  والوسائل المادية للارتقاء بأداء الجامعات. فضلا عن ضرورة وجود برنامج لتدقيق هذه المعايير.

Comments are disabled.