وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

اقام المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد بأشراف عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتور علي محمد ثجيل المعموري ورشة عمل حضورية على قاعة المعهد وافتراضية عبر تطبيق برنامج Zoom بعنوان (دور القروض المصرفية المشتركة في تمويل المشاريع الاستثمارية) وشارك في الورشة عدد من الأساتذة والمنتسبين وطلبة المعهد.

تناولت الورشة اهم مخاطر الائتمان واهمية الائتمان المصرفي وبدايات القروض المصرفية المشتركة ومفهومها والعوامل المعززة لها فضلا عن مدة وأطراف القروض المصرفية المشتركة.

وحاضر في الورشة كل من الأستاذ الدكتور علي عباس كريم تدريسي في قسم الدراسات المالية في المعهد والأستاذ المساعد الدكتور صلاح الدين محمد أمين الامام عضو الهيئة التدريسية في الكلية التقنية الادارية / بغداد – الجامعة التقنية الوسطى.

وتوصلت الورشة الى ضرورة مساهمة قروض التجمع البنكي من خلال احكام صياغة اتفاق القروض وتفهم المشاركين لأدوارهم ومخاطر كل دور في توزيع المخاطر الناجمة عن التمويل وتحجيم خسائرها الى ادنى الحدود، وضرورة اعتبار قروض التجمع البنكي أداة تفضيلية للبنوك في ظل وجود احتياجات متزايدة للعملاء من حيث حجم القروض وفي ظل وجود القيود التسليفيه على البنوك، فهي تساعد البنوك على اداء دورها الاساسي في منح الائتمان وتقدم نفسها كأسلوب لتحجيم المخاطر بذات الوقت.

وفي نهاية الورشة قدمت معاون عميد المعهد كتاب شكر وتقدير الى الأستاذ المساعد الدكتور صلاح الدين محمد الامام تثميناً لجهوده المبذولة في الورشة.

Comments are disabled.