وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

شاركت معاون عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتورة وفاء حسين سلمان الحيدري في الدورة التدريبية الثانية لبرنامج مشروعي تطوير وتأهيل القيادات الجامعية والموارد البشرية التي أقامها مركز التعليم المستمر في جامعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بعنوان (محور المهارات المالية) وحضرها عدد من الاساتذة ومسؤولي الاقسام والشعب في الجامعة.

وتضمنت الدورة محاضرتين أشارت فيها الى العديد من المواضيع التي تخص الجانب المالي في المؤسسات الحكومية مثل مفهوم ودليل النظام المحاسبي الموحد، ومراحل إعداد وخطوات الموازنات والتخصيصات العامة، وعمليات التدقيق والرقابة الداخلية، وإدارة النظم المخزنية ، فضلاً عن الإدارة والتحليل المالي وتقييم الأداء.

وتناولت المحاضرة الاولى التي القتها معاون عميد المعهد في الدورة الرقابة الداخلية والتدقيق وأهميته فضلاً عن أهدافه وأنواع التدقيق وأوجه التشابه والأختلاف بين التدقيق والرقابة ، أما المحاضرة الثانية تناولت النظم المخزنية وطرق تقييم المخزون لما للمخزون من أهمية كموجود من الموجودات المتداولة للوحدة الاقتصادية.

واختتمت الدورة باداء الاختبار للمشاركين حيث حرص السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عباس محسن البكري واعضاء اللجنة المشرفة على التواجد للاطلاع عن قرب على واقع الدورة التطويرية الثانية للقيادات الجامعية والموارد البشرية .

Comments are disabled.