إعلام المعهد
ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (التسويق التفاعلي للخدمة التأمينية ودوره في إدارة علاقات الزبون – بحث تطبيقي في شركة التأمين العراقية العامة) للطالبة مها عبد الرزاق محمد للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير في التأمين ويمنح حاملها جميع حقوق وامتيازات شهادة الماجستير.
وهدفت الدراسة إلى بيان طبيعة الارتباط وتأثير أبعاد التسويق التفاعلي المتمثلة ب (الثقة، الالتزام، التفاعل، الاتصالات، جودة الخدمة) في إبعاد إدارة علاقات الزبون المتمثلة ب (التركيز على كبار الزبائن، تنظيم علاقات الزبائن، إدارة معرفة الزبون، إدارة علاقات الزبائن المبنية على التكنولوجيا).
وتوصلت الدراسة إلى ضرورة زيادة الاهتمام بتسويق الخدمات من خلال التفاعل المستمر مع الزبائن وإنشاء أقسام خاصة بذلك تتولى مهام نشر خدمات الشركة وتحسين التفاعل مع الزبون من أجل كسب زبائن والاحتفاظ بالزبائن الحاليين.