إعلام المعهد

 اقام المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد منهاج اليوم الثاني ضمن احتفالية الأسبوع العالمي لريادة الأعمال في يوم الثلاثاء الموافق 14 تشرين الثاني 2023، بأشراف عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية المحاسب القانوني الأستاذ المساعد الدكتور علي محمد ثجيل المعموري.

وتم البدء في الفقرة الاولى من منهاج اليوم الثاني والتي كان بعنوان [لريادة الاعمال عن (قصة نجاح) فوز مجلة المعهد بالمركز الثاني ليوم العلم] في تمام الساعة العاشرة صباحاً والذي القاها المدرس الدكتور علي شاكر محمود تدريسي في قسم الدراسات المالية في المعهد وضح فيها ريادة الاعمال في مجال عمل (مجلة دراسات محاسبية ومالية) التي يصدرها المعهد من الأهداف الرئيسة لها، من خلال الابتكار والتطوير في سياق عمل المجلة.

اذ سعت المجلة الى توفير رواد الاعمال من الموظفين الذين يمتلكون القدرات والمهارات التقنية على تنفيذ مختلف العمليات الرقمية التكنولوجية والعمليات عبر الانترنت، من ناحية أخرى.

وقد تم اعداد وتصميم قواعد بيانات الكترونية تتضمن معلومات كاملة عن الباحثين والمحكمين سواء من داخل العراق وخارجه فضلاً عن اعداد نماذج من المخاطبات والمراسلات الالكترونية عند استلام البحوث وارسالها الى المحكمين العلميين لغاية كتاب القبول ونشر البحث العلمي من ناحية أخرى.

واثمرت اتباع الاجراءات اعلاه الى فوز مجلة المعهد بالمركز الثاني ليوم العلم، اذ حظيت بتكريم من السيد معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

اما الفقرة الثانية من منهاج اليوم الثاني والتي كانت بعنوان [برنامج “التعاون الدولي مع الجامعات العالمية” الريادي (اتفاقيات تعاون)] برئاسة عميد المعهد اجتماع اللجنة العليا للتعاون العلمي في المعهد وبحضور عضوية كل من:

–  معاون عميد المعهد الأستاذ المساعد الدكتورة وفاء حسين سلمان.

–  رئيس قسم الدراسات المالية الأستاذ الدكتورة بيداء ستار لفته.

–  الأستاذ المساعد الدكتورة حنان عبدالله حسن.

–  المدرس مؤيد حميد مجدي.

–  المدرس الدكتور غازي معن فيصل.

–  المدرس المساعد ايناس جمعة راضي.

لمتابعة برنامج “التعاون الدولي مع الجامعات العالمية” الريادي (اتفاقيات تعاون).

والذي تم تناوله في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً لمناقشة في سبل اتفاقيات التعاون بين المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية من جامعة بغداد مع الجامعات الايرانية متضمن (التدريس والإشراف وإقامة ندوات ومؤتمرات وإنجاز بحوث علمية) فضلاً عن إمكانية العمل وفق مقترح لقبول الطلبة الإيرانيين في جامعاتنا العراقية بعد توفير المقومات المطلوبة لذلك وتم انهاء الاجتماع بعد بيان الاستعداد الكامل بين الطرفين والترحيب بكل تفاصيل هذا التعاون العلمي المشترك في مختلف المجالات العلمية ولتحقيق الابداع في العملية التعليمية والبحثية في المعهد.

وقد تم التحاور واجراءات المناقشات من قبل الأستاذ المساعد الدكتورة حنان عبدالله حسن التدريسية في قسم الدراسات المالية في المعهد مع الأستاذ المساعد الدكتور نادر خدرى من جامعة ازاد الاسلامية، ايران عن طريق برنامج Google Meet.

وبعد المناقشات المستضيفة التي تمت بين الطرفين بمختلف المجالات العلمية مع اعداد خارطة طريق للشروع في بدء سبل التعاون الدولي ما بين الطرفين لتحقيق الابداع في العملية التعليمية والبحثية والتقدم العلمي للمعهد ضمن المستوعبات العالمية.

Comments are disabled.