اعلام المعهد

اقامت لجنة الارشاد التربوي في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد محاضرة تثقيفية بعنوان (طرق مكافحة المخدرات) لنشر الوعي ومكافحة آفة المخدرات وبأشراف عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية الأستاذ الدكتورة فيحاء عبدالله يعقوب على قاعة المعهد وتم ادارة المحاضرة من قبل الأستاذ المساعد الدكتورة خلود هادي عبود التدريسية في قسم الدراسات المالية في المعهد وحاضر فيها اللواء الدكتور آياد عبد الحمزة العيساوي في كلية الشرطة – وزارة الداخلية وشارك فيها عدد من الأساتذة والطلبة ومنتسبي المعهد.

وتضمنت المحاضرة محورين:- تناول المحور الاول التطور التاريخي لظهور ظاهرة المخدرات وأسبابها وكيفية انتشارها والاثار السلبية على شريحة الشباب في المجتمع.

اما المحور الثاني تناول دور التشريعات القانونية العرفية في مكافحة والحد من انتشار هذه الظاهرة وكيف استطاعت الحكومة العراقية من سن القوانين التي تعاقب كل من يتاجر بالمخدرات او يحاول نشرها والترويج لها.

وانتهت المحاضرة بوضع مجموعة من التوصيات للحد من الظاهرة الخطيرة من خلال التأكيد من استخدام الوسائل الاعلامية والترويجية بأستخدام وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الاتصال المسموعة والمرئية وتوعية شرائح المجتمع للحد من الظاهرة.

Comments are disabled.