إعلام المعهد

 برعاية السيد رئيس جامعة بغداد الأستاذ الدكتور منير حميد السعدي وبأشراف السيد عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية المحاسب القانوني الأستاذ المساعد الدكتور علي محمد ثجيل المعموري وبمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد وانطلاق اسبوع النزاهة السنوي.

اقام المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد ندوته العلمية بعنوان (دور التشريعات العراقية في تعزيز النزاهة ومكافحة الفساد) على قاعة المعهد وحاضر في الندوة الأستاذ المساعد الدكتور حمزة فائق وهيب تدريسي في قسم الدراسات المالية وادارت الندوة المدرس المساعد ايناس جمعة راضي مسؤولة الشعبة القانونية.

وتناولت الندوة تحديد مفهوم النزاهة والفساد واستعراض النصوص الخاصة بهما الواردة  في التشريعات العراقية بدءاً من دستور 1925 ولغاية دستور 2005 والقوانين ذات الصلة التي يتضمنها قانون انضباط موظفي الدولة.

وتم تثبيت بوسترات عن مكافحة الفساد في اروقة المعهد.

وتوصلت الندوة الى أهمية متابعة تقديم اقرارات الذمة المالية، التركيز على نشر ثقافة النزاهة، تسليط الضوء من قبل الجهات المعنية على فتح دورات لموظفي دوائر الدولة حول النزاهة والكسب غير المشروع، توجيه الطلبة بالكتابة عند المواضيع ذات الصلة بمكافحة الفساد والكسب غير المشروع.

Comments are disabled.