برعاية الاستاذ الدكتور علاء عبد الحسين عبد الرسول رئيس جامعة بغداد عقد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية ضمن خطته السنوية لعقد المؤتمرات والندوات والورش الندوة العلمية بعنوان ((دور الهيئات المهنية في تطوير مهنتي المحاسبة و التدقيق في العراق)) وذلك في يوم الثلاثاء المصادف 2013/10/8.

    تمثلت الندوة بحضور رفيع المستوى فقد حضرها عضوي مجلس النواب النائبان الدكتور وليد الحلي عضو لجنة التعليم العالي والبحث العلمي والاستاذ عبد الحسين الياسري عضو اللجنة المالية كذلك حضرها الاستاذ عادل الحسون رئيس الجمعية العراقية للمحاسبين القانونين وممثلين من عدة دوائر وهيئات حكومية ومنظمات مهنية وعدد كبير من مراقبي الحسابات والمحاسبين في عدة قطاعات واساتذة وطلبة المعهد.

    افتتحت الندوة بكلمة السيد عميد المعهد الاستاذ المساعد الدكتور موفق عبد الحسين محمد والتي رحب فيها بالحضور الكريم وتكلم عن دور واهمية مهنتي المحاسبة والتدقيق في تطور وتنمية القطاع الاقتصادي في العراق وبما يجب على الهيئات المهنية  والمنظمات من تقديم الدعم الكامل للاخذ بهما كذلك تطرق الى ان هذه المهنة من المهن الاولى في العراق والرائدة في المنطقة .

    وفي البداية تكلم النائب وليد الحلي والاستاذ عبد الحسين الياسري عن مهنتي المحاسبة والتدقيق ودورهما في محاربة الفساد وتطوير مجالات المحاسبة والتدقيق وترشيد الانفاق وزيادة الواردات وضرورة تمتع الهيئات بالمواصفات المطلوبة من كفاءة ومتابعة التطورات واستخدام التقنيات الحديثة وتمتعهم بالقيم الدينية والوطنية ومتابعة احدث المعايير المهنية العالمية .

    وبعد ذلك توالت اوراق العمل التي القيت في الندوة وتمثلت بورقة عمل الجمعية العراقية للمحاسبين القانونين والتي القاها المحاسب القانوني د. اياد القريشي وورقة ديوان الرقابة المالية التي القاها المحاسب القانوني د. مائدة فخري وورقة الهيئة العامة للضرائب التي القاها د. كريم سالم كماش  مدير قسم الشركات وورقة القاها د. موفق عباس شكارة وورقة هيئة المعاهد الفنية التي القاها الاستاذ عبد الكريم محمود محمد واخيراً ورقة المعهد القاها د. علي محمد ثجيل المعموري رئيس قسم الدراسات المحاسبية وقد تضمنت هذه الاوراق عدة قضايا كل من زاويته بخصوص مهنتي المحاسبة والتدقيق والمجالات التي تصب في تطويرهما .

  وبعد اكمال اوراق الندوة التي قدمت فتح باب النقاش والاضافات والمداولات لما تضمنته تلك الاوراق وبما يؤمن خروج الندوة بتوصيات ناجحة ومثمرة ومفيدة تجد صداها ونجاحها في التطبيق العملي على ارض الوقع .

  وتم اختتام الندوة وطرحت التوصيات التي جاءت على ضوء اوراق العمل والاضافات من السادة الحضور والتي سترفع الى الوزارة الموقرة وبالتالي تبلبغ الجهات المعنية للاخذ بها.

  واثنى العميد على الحضور وقدم شكره وتقديره لهم ولمشاركتهم الفاعلة في الندوة ضماناً للوصول الى الاهداف التي عقدت من اجلها .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 



 

 

 

 



 
 

   





  

 



  

 

 

 

 



 

















 



 

Comments are disabled.