اعلام المعهد

ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (دور التسويق الاستباقي في تعزيز الصورة الذهنية لشركات التأمين / بحث تطبيقي) للطالبة اسراء يحيى حسين للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير في التأمين ويمنح حاملها جميع حقوق وامتيازات شهادة (الماجستير).

هدفت الدراسة الى تحديد طبيعة الارتباط والتأثير للمتغير المستقل التسويق الاستباقي بأبعاده (القدرة الإبداعية والمرونة والبحث عن فرص جديدة وتحمل المخاُطر) في المتغير التابع الصورة الذهنية المتمثل بأبعاده (الإدراك والتأثير والدافع والرغبة) ودرجة ترتيب تلك الأبعاد على وفق اهميتها واولوياتهما.

وتوصلت الدراسة الى ان مستوى دعم الإدارة لعمليات البحث والتطوير المتعلقة بالخدمات التأمينية الحالية والجديدة، ولم يكن بالمستوى المطلوب، وضعف تشجيع الإدارة على المبادرات الإبداعية من قبل العاملين، مما يقلل من فرص تحسين الأنشطة والخدمات لتحقيق رضا المؤمن لهم.

Comments are disabled.