بما ضمن توجه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعزيز دور الكليات في تطوير الاقتصاد والقطاع المصرفي يؤمن تسخير شتى الوسائل لتشجيع كل ما من شأنه العمل على تعزيز الاهتمام والتعليم المشترك وتحسين التواصل وتفعيله بين الجامعات العراقية المتخصصة والقطاع المصرفي تم توقيع وثيقة تعاون مشتركة يوم 3/1/2012 بين كل من ( كلية الادارة والاقتصاد – جامعة بغداد ، كلية الادارة والاقتصاد – الجامعة المستنصرية ، كلية المنصور الجامعة ، المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية – جامعة بغداد) مع شركة اتحاد المصارف العراقية الخاصة لتطوير الخدمات المصرفية / شركة محدودة وذلك بتأسيس مجلس مشترك يهدف الى الاتي :

 

1-    مشاركة الافكار بين القطاع المصرفي الخاص والكليات باتجاه رفد الصناعة المصرفية من خلال ادخال وتعزيز التحسينات بشكل مستمر على مناهج العلوم المالية والمصرفية في الكليات .

2    المساهمة في الحوارات ذات الصلة في الكليات والاتحاد والمصارف الخاصة على التوالي .

3    تقديم دعم الاتحاد والقطاع المصرفي الخاص بتوفير فرص التدريب والزمالات الدراسية وفرص العمل للمتميزين من خريجي الكليات في القطاع المصرفي الخاص.

4-    خلق التسيق المشترك بين الاتحاد وبقية عناصر القطاع المصرفي الخاص في العراق وبين الكليات لغرض إجراء البحوث ورسم السياسات .

5    ممارسة اي نشاط آخر يعد مفيداً بشكل مشترك للاتحاد والكليات العراقية والقطاع المصرفي الخاص ، شرط عدم تعارضه مع القوانين والتشريعات العراقية .

 

وقد حضر حفل توقيع الوثيقة السيد مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور عبد الصاحب نجم عبد وعدد من السادة المدراء العاميين في الوزارة وعدد من أعضاء الوكالة الدولية للتنمية الامريكية ( مشروع التنمية المالية ) وعدد من مسؤولي المصارف العامة والخاصة واساتذة أكاديميين من مختلف الكليات المتخصصة في العلوم المالية والمصرفية.

Comments are disabled.