أختتمت كلية الاعلام في جامعة بغداد يوم الخميس الدورة التدريبية بعنوان (فن كتابة الخبر والتقرير) التي أقامتها لمسوؤلي الوحدات الأعلامية في تشكيلات جامعة بغداد على قاعة الاخبار في كلية الأعلام.

وقال مدير قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة جامعة بغداد الأستاذ المساعد الدكتور عادل عبدالرزاق مصطاف أن (الدورة التي أقامتها كلية الاعلام بالتعاون مع قسم الاعلام والعلاقات العامة في رئاسة الجامعة تهدف الى تطوير العمل الاعلامي وتتضمن العديد من المحاضرات النظرية والعملية).

ووضح الأستاذ المساعد الدكتور عمار طاهر محمد في المحاضرة الأولى أن (العملية التي يقوم بها المحرر الصحفي بالصياغة أو الكتابة الصحفية أي معالجة النص في الأشكال والقوالب الصحفية المناسبة لتحويل الوقائع والأحداث والأراء والأفكار والخبرات من أطار التصور الذهني الى لغة مكتوبة أو مسموعة أو مرئية بحيث تكون مفهومة من قبل القارىء).

وأضاف الأستاذ المساعد الدكتور عبدالأمير مويت مشت في المحاضرة الثانية أن (المواقع الالكترونية للجامعات تؤدي مهمات ووظائف عدة ومن بين هذه الوظائف الوظيفة الأعلامية التي يؤديها الموقع الالكتروني في ضوء المواد الأعلامية المنشورة في الموقع وحجم التأثير التي تحققه).

وأضاف الأستاذ المساعد الدكتور حسين علي نور في المحاضرة الثالثة أن ( تحرير الاخبار الصحفية والتلفزيونية تعتمد على قواعد مهمة وصيغ لكتابة الخبر وتوثيقه بشكل الكتروني أو أذاعي).

Comments are disabled.