• معلومة هامة جداً للمتقدمين للدراسات العليا للعام الدراسي 2022/2021 (يشترط فيمن يتقدم لدراسة (محاسب قانوني ، محاسب كلف وإدارية) ودراسة الدبلوم العالي المعادل للماجستير في (المصارف ، الضرائب ، التأمين) في معهدنا للعام الدراسي 2022/2021 أن لا يقل معدل المتقدم عن 65 ولا يزيد عمر المتقدم  عن 45 سنة

  • يبدأ التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي 2022/2021 يوم الأحد الموافق 2021/5/2 وينتهي يوم الأحد الموافق 2021/6/13 .

  • موعد الامتحان التنافسي يوم الأثنين الموافق 2021/6/21  .

  • التقديم يكون on-line على الموقع الالكتروني : http://adm.rdd.edu.iq/

على المتقدم للدراسات العليا تهيئة المتطلبات الواردة أدناه:

  • وثيقة تخرج أو كتاب تأييد تخرج معنون الى المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية / جامعة بغداد مثبتاً فيه معدل التخرج ويذكر فيها عبارة (للدورين الأول والثاني وللدراستين الصباحية والمسائية) ومعدل الطالب الاول على الدفعة.

  • كتاب عدم ممانعة بالنسبة للموظفين مع خلاصة خدمة.

  • شهادات مشاركة لدورات تدريبية لتطوير مهارات الحاسوب واللغة الأنكليزية واللغة العربية.

  • نسخة ملونة من المستمسكات (هوية الاحوال المدنية ، شهادة الجنسية ، بطاقة السكن أو تأييد السكن ، أو البطاقة الموحدة ، صور ملونة عدد 4).

  • يشترط في المتقدم لدراسة المحاسبة القانونية أن يكون موظفاً أو لديه شهادة ممارسة مهنة من مكتب مراقب حسابات تؤيد ممارسته للعمل في المكتب لمدة سنتين بعد تخرجه.

  • على المتقدم الالتزام بتعليمات التقديم والشروط العامة والخاصة والخلفيات العلمية للاختصاصات المطلوبة.

  • على المتقدم عمل ملف الكتروني بصيغة pdf لجميع المستمسكات المطلوبة اعلاه وارساله مرة واحدة على البريد الالكتروني

[email protected]

 ملاحظة/ 1- التقديم يكون على قسم الدراسات المحاسبية بتخصصيه (المحاسبة القانونية ومحاسبة الكلف والادارية (وقسم الدراسات المالية تخصص (تأمين) ونحن بانتظار فتح التقديم على تخصصي (المصارف والضرائب) حال ورودها من الوزارة.

2- سيتم تأكيد إستلام الملف الألكتروني بعد إرساله من قبل المتقدم ، وفي حال وجود نقص في البيانات والمستمسكات المطلوبة  أو وجود خطأ فيها سيجري التنبيه عن ذلك عبر البريد الألكتروني وذلك بعد تدقيق الاستمارة مع بيانات المتقدم والمستمسكات المقدمة منه الى أن يجري التصويب من قبل المتقدم ويعاد التدقيق ومن ثم إعلام المتقدم بالنتيجة النهائية للتدقيق.

رجاءً ترتب محتويات الملف الألكتروني بصيغ (pdf)  بالتتابع على وفق الترتيب المبين في أدناه بعد عمل صورة ضوئية (scan)  للاستمارات والمستمسكات المطلوبة :

  1. استمارة التقديم الالكتروني التي قمت بإدخال المعلومات المطلوبة فيها بشكل دقيق.

  2. ورقة واحد تحتوي على هوية الأحوال المدنية ( وجه وظهر) وشهادة الجنسية العراقية او البطاقة الوطنية الموحدة (وجه وظهر) وبطاقة السكن.

  3. استمارة التقديم (نموذج 500) وصحيفة الاعمال (نموذج501) ولايجوز الشطب او الحك اوالتحبير.

  4. ملئ الاستمارة الخاصة بالتعهد الخطي وتوقيعها نموذج (504).

  5. ملئ الاستمارة الخاصة بالمرشحين من ذوي الشهداء المشمولين بقانون مؤسسة الشهداء نموذج (502) وتصديقها من الجهات المعنية.

  6. ملئ الاستمارة الخاصة بالمرشحين من السجناء السياسين المشمولين بقانون مؤسسة السجناء السياسين نموذج (503) وتصديقها من الجهات المعنية.

  7. ملئ الاستمارة الخاصة بالمشمولين بأحكام قانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية نموذج (700) وتصديقها من الجهات المعنية.

  8. ملئ الاستمارة الخاصة بالمرشحين من ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة نموذج(600) وتصديقها من الجهات المعنية.

  9. شهادة المشاركة في امتحان الحاسبات واللغة الإنكليزية واللغة العربية.

  10. كتاب عدم الممانعة بالنسبة للموظفين مع (الامر الوزاري برفقته القائمة الموجود فيها اسم المتقدم وخلاصة الخدمة ويذكر فيها تاريخ مباشرة الموظف في وظيفته بعد اخر شهادة حصل عليها) على أن تكون مصدقة أصولياً من الجهة التي أصدرتها.

لمزيد من المعلومات الخاصة بضوابط التقديم والقبول في الدراسات العليا للعام الدراسي 2021/2022 والخلفيات العلمية للقبول ، يمكن الرجوع الى الرابط  المبين في ادناه :

https://pgiafs.uobaghdad.edu.iq/?page_id=19368#1575790047558-5d78b8d8-05b4

 

Comments are disabled.