وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

اقام قسم الدراسات المالية في المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد ورشة عمل ألكترونية بعنوان (التوجهات الإستراتيجية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات المالية الخاصة تجاه المشكلات الأقتصادية والإجتماعية في العراق) عبر تطبيق Zoom بأشراف عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية الأستاذ الدكتوره فيحاء عبدالله يعقوب وإدارة الورشة من قبل رئيس قسم الدراسات المالية الأستاذ الدكتوره بيداء ستار لفته وبمشاركة المحاسب القانوني إحسان شمران الياسري مستشار محافظ البنك المركزي وبحضور أستاذة ومنتسبي وطلبة المعهد وعدد من الأساتذة والخبراء من مختلف الجامعات العراقية.

وهدفت الورشة الى غرض معرفة التوجهات الاستراتيجية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات المالية الخاصة تجاه المشكلات الأقتصادية والإجتماعية في العراق وتحديدها عبر محاور الورشة. وتضمنت الورشة أبرز المبادرات المقدمة من قبل البنك والمبوبة حسب المواضيع الجوهرية الواردة ضمن المواصفة الدولية التي ينبغي للمنظمة ان تتناولها.

وتوصلت الورشة الى عدة توصيات أهمها أن تتبنى المصارف العراقية الخاصة مفهوم المسؤولية الاجتماعية وأن يكون لها دور في مجالات عديدة، والتعزيز من الإيفاء بالمسؤولية الإجتماعية للمصارف العراقية الخاصة في علاقاتها المتوازنة مع مجتمعها من حيث تمثيل إدارتها لمصالح أكثر من جهة واحدة وتمثيل مصالح كافة الاطراف المستفيدة والموازنة بين مصالحها ومصالح الاطراف المستفيدة.

 وضرورة أن تستوعب المصارف العراقية الخاصة مسؤوليتها الاجتماعية من حيث الأدراك بكونها شريك في المجتمع وليست مجرد السعي في الحصول على الارباح وتوزيعها على المؤسسين أو المساهمين فيها فقط.

Comments are disabled.