التقى السيد عميد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية الاستاذ المساعد الدكتور موفق عبدالحسين محمد وبحضور السيد معاون العميد أ.م.د.علي محمد ثجيل المعموري والسيد رئيس قسم الدراسات المالية الاستاذ المساعد الدكتور حمزة فائق وهيب ورئيس قسم الدراسات المحاسبية الدكتور سالم عواد هادي في يوم الاربعاء المصادف 2014/11/12 بالطلبة الجدد المقبولين للعام الدراسي 2014-2015 في قسمي الدراسات المحاسبية والدراسات المالية.

وفي بداية اللقاء رحب السيد العميد بالطلبة الجدد وتمنى لهم كل الموفقية والخير في حياتهم الدراسية الجديدة.

وحث السيد العميد الطلبة على الجد والعمل المتواصل والدؤب من أجل الوصول الى غاياتهم في الحصول على الشهادات العليا من أجل خدمة وطننا الغالي العراق، كذلك تطرق السيد العميد الى الانجازات التي حققها المعهد منذ فترة تأسيسه حيث يشغل خريجيه مناصب ومواقع مهمة في الجامعات وحقول العمل المختلفة كذلك السمعة الجيدة التي يتمتع بها المعهد ، وقدم السيد العميد شرح موجز عن سير العملية الدراسية في المعهد والتدريب العملي لكلا القسمين والشهادات التي يمنحها  في كل قسم بعد أن يقدم الطالب بحث للمناقشة في أختصاصه.

وفي هذا اللقاء تم توجيه الطلبة بعدة أمور ومن أهمها:-

  • 1- الالتزام بضرورة الأبتعاد عن كل أنواع التكتلات والاحزاب والنشاطات السياسية والطائفية والشعارات والتفرغ للنواحي العلمية واشاعة روح التعاون مابين الطلاب.
  • 2- التقيد والالتزام بالزي المحتشم والملائم لطلبة الدراسات العليا لكونهم يحملون مستوى عالي من المسؤولية.
  • 3- الالتزام والمواظبة على الحضور في التوقيتات المحددة للمحاضرات وعدم الغياب حتى ولو بعذر مشروع من استاذ المادة او رئيس القسم المعني لاسيما ان مباشرتهم كانت متأخرة وبالتالي ضرورة اكمال المناهج الدراسية وفي التوقيتات المقررة.
  • 4- استكمال موضوع الاجازات الدراسية للطلبة المقبولين من دوائرهم وبالتالي سوف لايسمح للطلبة بالدخول الى المحاضرات اذا لم تقدم الاجازات الدراسية خلال الفترة المحددة.
  • 5-الاستفادة من مكتبة المعهد والتواجد فيها باستمرار كذلك الاستفادة من خدمات الانترنيت مجاناً والتي يوفرها المعهد.
  • 6- المحافظة على القاعات الدراسية ومنشأت المعهد كافة والتركيز على موضوع النظافة والهدوء وعدم التواجد بالممرات منعاً للتشويش على المحاضرات.
  • 7- الالتزام بالمواعيد المقررة للدراسة وعدم اللجوء الى طلب التمديدات الاضافية.
  • 8- استمع السيد العميد واساتذة القسم في هذا اللقاء الى المشاكل والمعوقات التي تواجه الطلبة الجدد في بداية مسيرتهم الدراسية ووضح لهم بان عمادة المعهد والاقسام العلمية تعمل من اجل تذليل المعوقات والقضاء على المشاكل التي تواجههم.


كذلك وجه السيد معاون العميد
بخصوص بعض الامور التربوية والعلمية المهمة والتي تخص المسيرة العلمية في المعهد بشكل خاص وجامعة بغداد بشكل عام .

كذلك قدم رؤساء الاقسام بعض التوجيهات المهمة من اجل الوصول الى الهدف الامثل في رفع المستوى العلمي لطلبة المعهد.

واخيراً تمنى السيد العميد من الطلبة الجدد ان يكونوا على قدر المسؤولية في الحفاظ على مستواهم العلمي المتقدم والحفاظ على هذه المؤسسة العلمية والصرح العلمي لتكون مصنعاً للكوادر والنخب التي تخدم وطننا في كافة المجالات.


Comments are disabled.