تنفيذاً للتوجيهات الوزارية ورئاسة جامعة بغداد فقد دأب المعهد وبتوجيه من عمادة المعهد على عقد اللقاءات المستمرة مع طلبة الدراسات العليا في مرحلة البحث.

فقد عقد قسم الدراسات المالية لقاءً مع كافة طلبة مرحلة البحث بالقسم وبتخصصاته ((المصارف – الضرائب – التأمين)) يوم الاثنين المصادف 2014/6/9 وحضر اللقاء أ.م.د. موفق عبد الحسين محمد عميد المعهد حيث أوضح التالي :

  1. 1- ضرورة التقيد والالتزام بتوجيهات الوزارة بخصوص أستكمال تنظيم أستمارة التعهدات التي تحمل الطلبة مسؤولية عدم الأستلال أو سرقة البحوث من آي مصدر كان وبتأييد من المشرف.
  2. 2- حضور وتواجد الطلبة باستمرار في القسم العلمي للمعهد بصدد المتابعة والاطلاع على آخر التعليمات والمستجدات كذلك مناقشة الطالب من قبل القسم بمراحل انجاز بحثه والمشاكل التي يواجهها وجلب تقارير الاساتذة المشرفين الشهرية بالموقف من استكمال البحث.
  3. 3- ضرورة أستكمال الطلبة لمشاريع بحوثهم في مواعيدها المقررة أو قبل ذلك وسوف لن يسمح أو ينظر في آي طلب تمديد للدراسة الا لظروف أستثنائية أو طارئة.
  4. 4- الاستفادة من شبكة الانترنت والمصادر العلمية الحديثة التي تتوفر في مكتبة المعهد لتعزيز بحوثهم بأحدث المستجدات.

وقد فتح باب النقاش للطلبة والاستماع الى المشاكل والمعوقات التي تواجههم في مرحلة كتابة البحث والتي وجه فيها السيد العميد رئاسة القسم وبالتعاون مع عمادة المعهد لغرض أذلال كافة الصعوبات والمعوقات التي طرحها الطلبة.

كذلك أشار السيد رئيس قسم الدراسات المالية أ.م.د. حسين عاشور جبر الى الالتزام بالمواعيد المحددة لأنجاز البحوث والتواصل المستمر مع المشرف والقسم لغرض أكمال متطلبات البحث.

وأشار السيد مقرر القسم الدكتور هيثم عبد الخالق الى ان مرحلة البحث هي ثمرة دراستهم للوقوف على المشاكل التي تعاني منها الوزارت والدوائر وأيجاد الحلول التطبيقية الكفيلة بالقضاء على تلك المشاكل. وحضر اللقاء الدكتور حمزة فائق وهيب التدريسي في القسم الذي أشاد بالمراحل المتقدمة التي توصل اليها الطلبة ودعاهم الى المزيد من بذل الجهود لانجاز مشاريعهم.

وفي نهاية اللقاء أثنى السيد العميد على الجهود التي يبذلها رئيس قسم الدراسات المالية والمقرر وتدريسيي القسم في سبيل أستكمال الطلبة مرحلة البحث العلمي وحصولهم على الشهادة كما أثنى السيد العميد على الطلبة وما يبذلوه من جهود علمية وما حققه المعهد من نجاحات وعلى كافة المستويات.

   


Comments are disabled.