حضر عميد المعهد أ.م.د. موفق عبد الحسين محمد ومعاون العميد م. محمد سلمان كريم وقائع المؤتمر العلمي الثاني لديوان الرقابة المالية الاتحادي الذي أقيم في يوم الاربعاء 4/12/2013 على قاعة فندق فلسطين تحت شعار(قيمة ومنافع الأجهزة الرقابية في الاصلاح الاداري ودعم الأداء الحكومي).

شارك العميد في الجلسة الاولى من المؤتمر والتي ترأسها الأستاذ علي محسن العلاق الأمين العام لمجلس الوزراء ببحث علمي بعنوان (رقابة ديوان الرقابة المالية الاتحادي على الجهات التنفيذية ودوره في الاصلاح الاداري ودعم الأداء الحكومي) حيث تطرق البحث الى مفهوم الاصلاح الاداري واجراءات تنفيذه عن طريق وضع اساليب ومخططات جديدة والفرق بين هذا المفهوم ومفهوم التطوير الاداري كذلك أوضح دور ديوان الرقابة المالية من خلال جهوده الموجهة لحماية المال العام  عن طريق ممارسة أعمال الرقابة والتدقيق في الجهات الخاضعة له وبما يؤمن وضع عمليات الاصلاح والتطوير وخلص البحث الى مجموعة من الأستنتاجات والتوصيات التي منها وضع الخطط لتحقيق برامج الاصلاح المطلوبة وتوفير كل سبل للأرتقاء بالواقع الفعلي بمتطلبات تحقيق الأهداف والسعي المستمر في تحقيق الاداء الاداري الكفوء والفعال.

وقد قدم معالي رئيس ديوان الرقابة المالية الأتحادي د. عبد الباسط تركي شهادة تقديرية ودرع المؤتمر الى السيد العميد للجهود القيمة من خلال المشاركة بالمؤتمر والمساهمة الجدية والفعالة لاسيما بأن العميد كان عضواً في اللجنة العلمية لأعداد وتهيئة المؤتمر وأن وقائع المؤتمر سيتم نشرها في عدد خاص في مجلة دراسات محاسبية ومالية التي يصدرها المعهد أسوة بالمؤتمر العلمي الاول الذي عقده الديوان عام 2012.





 









 



Comments are disabled.