وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد
عقد المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية في جامعة بغداد مؤتمره الأفتراضي الدولي الثاني والرابع محلياً والموسوم (( الريادة والابداع في بناء السياسات والاستراتيجيات المالية والمحاسبية في الوحدات الاقتصادية)) ولمدة يومين وبرعاية رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور منير حميد السعدي، عبر تطبيق الــ Zoom  وبمشاركة عدد من التدريسيين من داخل وخارج العراق.
تناول المؤتمر في يومه الاول عدداً من البحوث القاها اساتذة  من الجامعات العراقية والعربية والاجنبية والتي سلطت الضوء على تأثير تقنية التكاليف على اساس الانشطة الموجهة بالوقت في قرارات التسعير و الريادة الاستراتيجية ودورها في تحقيق القدرة التنافسية في المنشأت الصناعية، فضلا عن مناقشة العلاقة بين التحفظ المحاسبي و استمرارية تقلب الارباح في الشركات المدرجة في سوق العراق للاوراق المالية.
كما تناولت اوراق العمل الأخرى دور مصادر التمويل طويلة وقصيرة الاجل في تعزيز الموجودات الثابتة، فضلا عن بحوث باللغة الانكليزية لباحثين من رومانية ناقشت المنظور الاقتصادي للعمالة للفترة من ٢٠٢١ لغاية عام ٢٠٣٠.
ويذكر أن المعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية قد نظم العديد من المؤتمرات التي تعنى بالشؤون المالية والمحاسبية بالتنسيق مع وزارة المالية والبنك المركزي، فضلا عن ديوان الرقابة المالية.

Comments are disabled.