مناقشة طالبة الماجستير فرقان ماجد كاظم

وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (تأثير أستراتيجية التمكين في تحسين الأداء المصرفي – بحث تطبيقي في عينة من المصارف التجارية العراقية الخاصة) للطالبة فرقان ماجد كاظم للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير في المصارف ويمنح حاملها جميع حقوق وأمتيازات شهادة الماجستير.

وهدفت الدراسة الى تحديد دور استراتيجية التمكين في تحسين الاداء المصرفي ولغرض تحقيق ذلك اعتمد البحث على كل من متغير استراتيجية التمكين بأبعاده الخمسة المتمثلة بـ(تفويض السلطة, بناء فرق العمل الذاتية, المشاركة بالمعلومات, التحفيز, التدريب). ومتغير الاداء المصرفي بأبعاده الاربعة المتمثلة بـ(المنظور المالي, منظور الزبائن, منظور العمليات الداخلية, منظور التعلم والنمو).

وتوصلت الدراسة الى ضرورة اهتمام المصارف عينة البحث بمتغيرات البحث التي تم تناولها والمتمثلة بمتغير استراتيجية التمكين ومتغير الاداء المصرفي من خلال مراعاة جميع جوانب هذين المتغيرين والتي تتمثل بالأبعاد الفرعية لها, وذلك لما لها من اثر في المحافظة على مكانة المصرف، والاستفادة من استراتيجية التمكين بأبعادها وزيادة وعي المصارف عينة البحث بضرورة واهمية تطبيقها على وفق خطة استراتيجية للانتقال بشكل تدريجي الى منظمة ممكنة, وذلك لمواكبة التطور الحضاري ومواجهة التحديات.

مناقشة طالبة الماجستير فرقان ماجد كاظم

مناقشة طالبة الماجستير فرقان ماجد كاظم

Comments are disabled.