وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (دور التسويق الرقمي في تعزيز السيولة المصرفية – بحث تطبيقي في عينة من المصارف التجارية العراقية الخاصة) للطالب بهاء إبراهيم رحمه للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير في المصارف ويمنح حاملها جميع حقوق وأمتيازات شهادة الماجستير.

وهدفت الدراسة الى بيان مستوى تبني التسويق الرقمي بأبعاده (الجذب الاستغراق التواصل والاحتفاظ والتعلم) في تعزيز مؤشرات السيولة المصرفية (الرصيد النقدي، السيولة القانونية الاحتياطي القانوني التوظيف ومعرفة طبيعة العلاقة والتأثير في المصارف المبحوثة.

وتوصلت الدراسة الى أن من الضروري أن تهتم إدارات المصارف في تبني سياسة التسويق الرقمي لما له من دور كبير في تحقيق الميزة التنافسية بين المصارف وبذلك سوف تزداد قابلية المصرف في الحصول على حصة سوقية مميزة بين المصارف الاخرى.

Comments are disabled.