وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (دور التسويق المصرفي الألكتروني في تحقيق القيمة المدركة للزبون – بحث تطبيقي في عينة من المصارف العراقية) للطالب مرتضى طه خضير للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير في المصارف ويمنح حاملها جميع حقوق وأمتيازات شهادة الماجستير.

هدفت الدراسة الى تحليل مدى مساهمة التسويق المصرفي الإلكتروني في إضافة قيمة يدركها الزبون، فضلاً عن تشخيص أبرز التحديات التي تواجه المصارف التجارية العراقية لمواكبة التطورات المتسارعة لتكنلوجيا المعلومات والاتصالات وإعتمد البحث على المنهج الوصفي التحليلي في معالجة متغيرات البحث، إذ تم الإعتماد على أسلوب المقابلات الشخصية مع مجموعة من موظفي المصارف الحكومية والأهلية.

وتوصلت الدراسة الى وضع الخطط الاستراتيجية المناسبة لإدخال الأجهزة التقنية الحديثة في مختلف مجالات الخدمات المصرفية، وتوفير البنية التحتية الأساسية المطلوبة من شبكات الاتصال.

 

 

Comments are disabled.