وحدة المركز الخبري لجامعة بغداد / اعلام المعهد

ناقش قسم الدراسات المالية بالمعهد العالي للدراسات المحاسبية والمالية للدراسات العليا في جامعة بغداد البحث الموسوم (تأثير الممارسات الترويجية في تنمية الثقافة التأمينية لدى الزبائن – بحث تطبيقي في شركة التأمين الوطنية ) للطالب عباس مصلح حسن للحصول على شهادة الدبلوم العالي المعادلة لشهادة الماجستير في التأمين ويمنح حاملها جميع حقوق وأمتيازات شهادة الماجستير.

هدفت الدراسة الى تناول أحد العناصر الحيوية والمهمة في ظل العمل التسويقي لشركة التأمين الوطنية وذلك من خلال أستعراض الممارسات المهمة والمؤثرة في تحقيق اهدافها والمتمثلة بعناصر المزيج الترويجي وهي (البيع الشخصي ، العلاقات العامة ، الأعلان ، تنشيط المبيعات)وتأثيرها في تنمية ورفع الوعي التأميني لدى الزبائن.

وتوصلت الدراسة الى وجود علاقة أرتباط بين متغيرات البحث فضلاً عن وجود تأثير هذه الممارسات الترويجية في تنمية ونمو الوعي التأميني لدى الزبائن ووجود أتفاق بين أفراد عينة البحث بنسبة كبيرة بشأن أرتباط أبعاد أو محاور الممارسات الترويجية بتنمية ثقافة زبائن الشركة.

Comments are disabled.